الثلاثاء، 23 فبراير 2016

السكوتر



                               سكوتر ركل 
هي مركبة ارضيه تتحرك بطاقة الإنسان مع مقبض لليدين و صفيحة و عجلات يتم دفعها من قبل الراكب                                    

أشهر سكوتر في وقتنا الحالي هي التي لديها عجلتين صغيرتين و صلدتين، مصنوعة مبدئيا من الألمنيوم مطوية لتكون ملائمة ، بعض السكوتر مصنوعة خصيصا للأطفال تحتوي على 3 أو 4 عجلات و تكون مصنوعة من البلاستيك ، أما السكوتر الدافع العالي الأداء المصنوع خصيصا للبالغين يشابه موديل دراجة" بوني فارثن " المتميز بعجل أمامية كبيرة و أخرى خلفية صغيرة.


النماذج والتاريخ

السكوتر ركل البدائي تم تصنيعه في المناطق الحضرية الصناعية منذ 100 سنة على الأقل ، النسخة المنزلية الصنع هي الأكثر تداولا و يتم تصنيعها بتجميع لوح بعجلتين مع بعض الإضافات و وصلها مع لوح أو صندوق عند المحور الخام لتعديل مساور التحكم أثناء السير, كل القطع كانت خشبية الصنع مع 3-4 انش من العجلات الكروية الفولاذية وكانت هناك مشكلة مع هذا التصميم هو الضوضاء العالية تماما مثل السيارات ، يتكون النموذج البديل من مشبك واحد من الفولاذ على عجلات التزلج مقسمة إلى أجزاء أمامية و خلفية متصلة بعارضة خشبية.
هوندا اركل و انطلق

بسنة 1974 صنعت شركة هوندا مركبة" اركل وانطلق"; "kick n go   كانت مجهدة اكثر من السكوتر العادية إلا أن حداثتها و تصميمها أصبح اكثر شعبية .
الإطارات الهوائية

قبل أن تصبح الدراجة اكثر رواجا بين الأطفال ، السكوتر الفولاذية التي تحوي عجلات دراجة صغيرة كانت الأكثر استعمالا سنة 1987,العديد من مصانع BMX أنتجت دراجات نارية مشابهة للسكوتر لقبت بالسكوت “SCOOT” [4  لكن أوقفت الشركة عملية التصنيع، بعدها بسنوات تم تأسيس بعض الشركات المصنعة للسكوتر، ولا يزال تطوير السكوتر ليومنا هذا.                               


بعض المناطق الحضارية ذات كثافة اسكان العالية تستخدم السكوتر لأغراض المنفعة، لأنها أسرع من دراجة القابلة للطي وأكثر ملاءمة من الدراجة الهوائية. بعضها يستخدم في الطرق الوعرة و تسمى بالسكوتر الجبلية ، هذا الصنف يستخدم في المسابقات الرياضية و الطرق الوعرة تتميز بعجلات كبيرة و يتم توصيلها بكلب أو مجموعة من الكلاب مثل كلاب الهسكي لجر السكوتر .                

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق